التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة تفصل عن شهر رمضان المبارك ذلك الشهر الذي أنزل فيه القرآن ينتظره الجميع كل عام بفارغ الصبر وها نحن الآن نحتفل نحن المسلمين حول العالم بليلية النصف من شعبان وقد تكاثفت محركات البحث المختلفة عبر الإنترنت بحثا عن دعاء ليلية النصف من شعبان وهناك أدعية مختلفة يمكن الاستعانة بها للفوز بفضل تلك اليوم الكريم والجدير بالذكر أن ليلية النصف من شعبان تبدأ من مغرب يوم السبت الموافق السابع والعشرون من مارس وحتى فجر الأحد غدا الموافق الثامن والعشرون من مارس.

فضل ليلة النصف من شعبان

تعتبر ليلة النصف من شعبنا من أكثر الليالي المباركة عند الله عز وجل حيث تعتبر هي الليلة التي ينزل فيها الله عز وجل من عرشة إلى الأرض وينادي على عبادة ويقول ألا من مستغفر أغفر له وهي من الليالي التي أوصى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بصيامها وجاء ذلك في الحديث الشريف حيث قال” إذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا..؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ». صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة النصف من شعبان

هناك عدد لا حصر له من الأدعية ونذكر لكم منها على سبيل المثال:

  • اللهم أنت ربي فأدخلني مدخل الصدق وأخرجنى من مخرج الصدق وأجعل لي نصيب من بابر رحمتك وتولى أمري أنت مولاي فانصرني على القوم الظالمين
  • اللهم إن أشهد ملائكة عرشك أن تجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل الدعاء.
  • اللهم أعرف عني الهم والغم والبلاء واسترنا يارب العالمين فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعرف على فضل ليلة النصف من شعبان 2021/1442 .. دعاء ليلة النصف من شعبان 1442 مستجابة
  2. دعاء ليلة النصف من شعبان 1442 .. ادعية ليلة 15 من شعبان 2021
  3. دعاء ليلة النصف من شعبان 2021 ادعية ليلة 15 شعبان لطلب المغفرة والرحمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *