التخطي إلى المحتوى

مبادرة للرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه الرئيس أن تكون القروض بفائدة 3% متناقصة ومدة 30 عاما، على أن يخصص 100 مليار جنيه لدعم المبادرة»، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف شريحة محدودي ومتوسطي الدخل. وهي واحدة من أكبر المبادرات في مجال الإسكان وقد تخدم جميع الشعب المصري ونجاح هذة المبادرة إنجاز كبير لفخامة الرئيس الأقساط ستكون في متناول متوسطي ومحدودي الدخل وأنه لا يوجد أي قرض بالخارج تصل مدته إلى 30 عاما.

تفاصيل الحصول على شقة بفائدة 3% بالتقسيط على 30 سنة

كشف جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، تفاصيل برنامج التمويل العقاري الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لصالح محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية. وقال خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد: «الرئيس وجه أن تكون القروض بفائدة 3% متناقصة ومدة 30 عاما، على أن يخصص 100 مليار جنيه لدعم المبادرة»، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف شريحة محدودي ومتوسطي الدخل

وأشار إلى أنه عندما التقى الرئيس السيسي بمحافظ البنك المركزي وبعض مسؤوليه ، زادوا ثقة الناس بأداء الصناعة المصرفية ، وأشار إلى أنه بسبب ثقة المودعين في مصر ، وصلت الودائع إلى 5.3 تريليون. جنيه في خمس سنوات. اقتصادي.

وأشار إلى أن “البنك المركزي يضمن ودائع المواطنين بشكل كامل” ، مشيرا إلى أن إجمالي حجم الودائع الشخصية في عام 2016 بلغ 1.7 تريليون جنيه ، ثم ارتفع إلى 3.6 تريليون جنيه في عام 2020.

نفى نائب محافظ البنك المركزي ما تردد عن اتجاه الدولة لعدم إيداع العملاء لمنعهم من سحب الودائع ، قائلا إن “الهراء لم يحدث قط في تاريخ مصر”.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى برنامج الإسكان المتوسط ​​

فإن برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفر ما يقرب من 900 ألف فرصة عمل بإجمالي 234 مليار جنيه.

وأكد نجم أن البنك الزراعي قد أعيد تنظيمه بالكامل من خلال لجنة خاصة ، وأشار إلى أن البنك الزراعي يساعد في تنمية المناطق الريفية. وأوضح نعيم أن عدد المستفيدين من مبادرة الإعفاء من الديون وصل إلى 307 آلاف عميل ، مما يدل على أن 15 ألف عميل استفادوا من مبادرة تربية العجول بفائدة 5٪. وأشار إلى أن صناعة السياحة تأثرت بأزمة كورونا ، وأكد أنه بسبب ثقة المصريين بالاقتصاد ، زادت التحويلات المصرية للخارج في الفترة الماضية لتصل إلى 28 مليار دولار. وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع سوف يستمر لمدة 6 أشهر ، مشيراً إلى أن معدل التضخم سيصل إلى 4.8٪. أكد نائب محافظ البنك المركزي أن النظرة الاقتصادية لمصر مستقرة ، مشيرا إلى أن النظرة الاقتصادية التركية تشهد تراجعا حادا.

قد يهمك أيضاً :-

  1. شقتك علي 30 سنة والفائدة 3% برنامج جديد للتمويل العقاري بتوجيهات من الرئيس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *