التخطي إلى المحتوى

حمله تطعيم شلل الاطفال  28 مارس ٢٠٢١ أعلنت وزارة الصحة المصرية عن إطلاق الجرعة الثانية للتطعيم ضد شلل الاطفال بعد قليل وتستمر الحملة لمدة 4 ايام وتلك الحملة هي تكملة الجرعة الأولي التي قد قامت وزارة الصحة والسكان المصرية إطلاقها الشهر الماضي وتستهدف هذة الحملة الاطفال من سن يوم الي سن خمس سنوات وتأتى تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التى تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

حمله تطعيم شلل الاطفال الجرعة الثانية

قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والمعلومات والتوعية الديموغرافية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، إن “جرعتين متتاليتين” من التطعيم للأطفال من سن يوم إلى خمس سنوات تهدف إلى تحسين مناعة المجتمع. لشلل الأطفال. يشار إلى أنه مع تفشي المرض في العديد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط ​​، نجحت الحملة الأولى التي انطلقت في 28 فبراير في تلقيح 16 مليون و 533 ألف و 838 طفل بينهم 17 ألف طفل. هناك 100 غير مصري ، وتبلغ نسبة تغطية الأطفال المستهدفين 98.9٪.

اماكن حملة تطعيم شلل الاطفال

وبحسب وزارة الصحة سيتم التطعيمات في جميع محافظات الجمهورية وسيتم تطعيم هذه اللقاحات في هذه المحافظة في المراكز الصحية والوحدات والمراكز الصحية والساحات الرئيسية ومحطات القطارات ومحطات المترو وكذلك المساجد. والكنائس والنوادي والنوادي.، السوق، محطة الحافلات ومحطة الحافلات. أما بالنسبة للقرى ، فسيتم التطعيم من خلال المنازل لتغطية جميع الأطفال الملقحين في جميع محافظات الجمهورية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا.

موانع تطعيم شلل الاطفال الفموي

الأطفال المصابين بمرض نقص مناعة الأدوية.

– الأطفال المصابين باللوكميا والليمفويا.

– الأطفال الذين يعالجون يادوية تثبط المناعة «أدوية السرطان والكورتيزون».

– الأطفال الذين يعانون من أمراض حادة وارتفاع شديد في درجة الحرارة، حيث يؤجل تطعيمهم حتى زوال الأعراض.

وأوضح رئيس قسم الطب الوقائي الدكتور علاء عيد ، أن فعاليات الحملة تتم مراقبتها من قبل الغرفة التجارية المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة كل يوم ، ولفت إلى وجوب عقد جميع مشرفي الحكومة المركزية. اجتماعات مسائية. تقوم الوزارة ، مع مديري مكاتب الشؤون الصحية بالمقاطعات ، بمراجعة الأنشطة الرياضية كل يوم.

وأشار عيد الفطر إلى أن آخر حالة إصابة بشلل الأطفال سجلت في مصر عام 2004. وأعلنت منظمة الصحة العالمية خلو مصر من هذا المرض عام 2006. إلا أن وزارة الصحة والسكان تقوم كل عام بحملة وطنية لتحسين المناعة. . الوضع الصحي للأطفال دون سن الخامسة من أجل استمرار خلو مصر من الأمراض. وأضاف عيد أن برنامج التحصين ضد الأمراض المعدية من أهم أولويات النظام الصحي للوقاية من الأوبئة ويعتبر من أهم مكونات الصحة العامة في إطار أهداف التنمية المستدامة في مجال الصحة. رعاية. ، تماشياً مع المعايير الدولية للحفاظ على صحة المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *