التخطي إلى المحتوى

بدأت المملكة العربية السعودية العمل في مدينة صحراوية حديثة سيتم تحريرها من المركبات والشوارع وتشغيلها بطاقة نظيفة بنسبة 100٪ ، ومن المتوقع أن يهاجر الركاب في الوقت المناسب بحلول عام 2024.

أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الأصل عن تصميمات للمشروع الضخم The Line ، وهو سلسلة بطول 105 أميال من المناطق الحضرية على طول “العمود الفقري” المحوري ، في خطاب إذاعي في يناير الماضي.

في الوقت الحاضر ، تقوم الجرارات بتحريك الأرض وحفر الجحور عبر الجبال لتقديم الطبقات الثلاث للمدينة الخطية: منطقة سطحية للمشاة ، بالإضافة إلى طبقتين تحت الأرض للنقل والإطار.

قال الرئيس التنفيذي للمهمة نظمي النصر لـ Bloomberg “إنه مسعى هائل” ، مقدّرًا أنه “ليس بقدر واحد بالمائة” من العمل المتوقع لتخطيط وتصنيع The Line قد اكتمل.

وأضافت النصر أن المصممين يفكرون في “البدء من محورين” والعمل باتجاه الوسط ، ربما بدلاً من البدء من مرحلة البداية المنفردة والبناء.

تمتد من جبال شمال غرب المملكة العربية السعودية إلى البحر الأحمر ، وستتضمن التجمعات المحلية التي تم جمعها في “الخط” اعتمادًا على 1،000،000 فردًا تمامًا ، مرتبطًا بالسفر السريع و “ترتيبات النقل المستقلة” ، كما هو موضح في التأكيد المقدم في البداية من السنة.

ستكون المدارس والمقاهي والمتاجر والأشياء المختلفة داخل مسافة خمس دقائق سيرًا على الأقدام و “تستغرق الرحلة ما يقرب من 20 دقيقة”.

وقال إن شكله المباشر وأساسه تحت الأرض سيساعدان في حماية 95٪ من مشهد المهندسين.

ستضع المملكة العربية السعودية في مكان ما في حدود 100 دولار و 200 مليار دولار في The Line ، والتي يتم الاعتماد عليها لإنشاء 380،000 وظيفة جديدة ورفع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بمقدار 48 مليار دولار بحلول عام 2030.

من المتوقع أن يكون الخط هو الجزء الأول من مدينة نيوم التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار ، لتغطية 10000 ميل مربع من محافظة تبوك في المملكة العربية السعودية ، بالقرب من خطوطها مع الأردن ومصر.

وفقًا لتفسير يناير ، “نيوم ​​هي دواسة البنزين للتقدم البشري وحلم بما قد يشبه المستقبل الجديد.”

سيكون هدفًا وموطنًا للأفراد الذين يفكرون بطموح ويحتاجون إلى أن يكونوا مهمين لبناء رؤية أخرى للعالم للحياة المتميزة ، وإنشاء منظمات مزدهرة ، وإعادة التفكير في الحفظ.

تتضمن الخطط سيارات أجرة روبوتية ، تجمع حدث على طراز Jurassic Park مع ديناصورات آلية ، وسمك المطاعم المميزة ميشلان على هذا الكوكب ، كما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال.

سيتم استبدال المشاهد التي لا ترحم في المنطقة بآلات الزراعة السحابية ، أكبر حضانة للشعاب المرجانية في العالم ، وميض في الرمال الغامضة وقمر صناعي جالوت يضيء في وقت المساء.

وقال النصر لبلومبرج: “اليوم ، إذا ذهبت إلى نيوم ، سترى أعمال التطوير في كل مكان ، وسترى اكتشاف العمل في كل مكان ، وسترى إنشاء مناطق”.

وأضاف أن 1500 ممثل في نيوم يعملون ويعيشون في الموقع اعتبارًا من الآن ، حيث يتم تصوير المدينة على أنها أكبر إطار غير متحيز للكربون على وجه الأرض ، وستعتمد المدينة المكونة من 16 منطقة على مزارع الرياح والطاقة الموجهة للشمس وتحديد الاتجاهات. الابتكار الذي يحول الماء إلى أكسجين وهيدروجين للوقود.

بدأ تطوير المدينة ، كما ورد مؤخرًا ، في الربع الرئيسي من عام 2021.

منذ أن بدأ العمل أخيرًا ، فإن المرحلة اللاحقة لنيوم هي إعلان المدينة-إكسبريس على أنها “منطقة حرة” بقوانين ليست مماثلة تمامًا لبقية المملكة العربية السعودية.

وفقًا لـ النصر ، يمكن تحقيق ذلك قبل الموعد المحدد مثل الامتدادات الأولية غير الطويلة لعام 2022.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *