التخطي إلى المحتوى

كشفت صحيفة “سانكي” المحلية في عددها يوم الاحد، أن اليابان تفكر في تقليص الحضور الجماهيري في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة بنسبة 50 في المئة لتقليص انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وأضافت الصحيفة أنه من الممكن أن يكون الحد الأقصى للحضور الجماهيري في الملاعب والأماكن الكبيرة 20 ألف مشجع إلى جانب احتمالية مبالغة هذه الرقم إذا ما تحسن الوضع الصحي.

وستبت اللجنة المحلية المنظمة للدورة في ذلك الشأن في شهر أبريل القادم وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تحددها في اللجنة المنظمة والحكومة إنه يتوقع أن تأتي الأحكام متوافقة مع اللوائح المحلية.

وردا على طلب من “رويترز” للتعليق على ما أوردته الصحيفة قال ماسا تاكايا المتحدث باسم اللجنة المنظمة إن اللجنة ستتخذ قرارها في ذلك الأمر في الشهر القادم.

وقد كان من المخطط معيشة الدورة الصيفية في 2020 لكنها تأجلت إلى العام الجاري في ظل استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا بخصوص العالم.

ومن المقرر أن تفتتح الدورة في 23 تموز المقبل وتتواصل حتى الثامن من شهر أغسطس الأتي.

وفي وقت أسبق صرحت مصادر لرويترز إن اليابان تنوي معيشة الدورة دون السماح بأي حضور جماهيري من الخارج إلا أن سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة قالت إنه لم يتخذ بعد أي قرار في هذا الصدد.

وأكد منظمو الدورة مرارا أنهم عازمون على تنظيم الحدث رغم تراجع الدعم الشعبي في بلادهم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليابان تنسحب من استضافة مونديال الأندية
  2. فوز قاتل لعمان على اليابان في تصفيات كأس العالم
  3. إلغاء سباق فورمولا 1 في اليابان بسبب كورونا
  4. المنتخب المكسيكي يهزم اليابان ويتوج ببرونزية الأولمبياد
  5. اليابان تنتزع ذهبية وفضية التزلج على الألواح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *