التخطي إلى المحتوى

أعرب التيار الوطني الحر اللبناني عن أسفه العميق لحالة الطوارئ التقديرية التي تطرحها لبنان ودول الخليج بسبب تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن الصراع في اليمن.

أفاد “التيار الوطني الحر” ، في تأكيد أدلى به تجمع لهيئته السياسية المنعقدة اليوم السبت برئاسة رائد الحزب جبران باسيل ، عن تطلعه إلى أن العلاقات بين لبنان والسعودية على وجه التحديد ودول الخليج عامة. ، “تعتمد على أسس الاعتبار المشترك في إطار التعاون المؤسسي.” الحفاظ على المصالح العادية.

وجاء في التأكيد: “إن هذه الطوارئ الممتدة ، نحن جميعاً لبنانيون وسعوديون وعربيون ، لقيادة استطلاع ذاتي وبدء تبادل شرعي وفاضح ومباشر مبني على الأخوة ومراعاة التغيرات الكبيرة التي تحدث ، يتطلب تنازلات بعيدة المدى ونظيفة وصريحة. إعادة العلاقات ، مما يدفع إلى تنظيمها وصحتها. علاوة على ذلك ، تطويرها ، بحيث لا تؤثر عليها التقييمات الفردية أو العقليات “.

وركز التيار الحالي على “ضرورة قتل لبنان من عدوى خارجية تبتعد عنه ، مع تمنيات بالرخاء والرفاهية لجميع الدول العربية وأقاربها” ، داعياً الانتباه إلى أن هذا لا يبرر لبنان من ضرورة “مسح الجميع”. استراتيجياتها العربية ، الأمر الذي يدفعها إلى بذل كل الجهود الحيوية من جانبها لوضع الخطوط العريضة لها “. هذه الروابط وتفعيلها ، على أساس كرامة واحترام الآخر.

ويأتي هذا التأكيد عندما قررت السعودية والبحرين والكويت إخراج ممثليها من لبنان ، خلافا لتأكيدات القرضاحي قبل توليه حقيبة الرعي ، حيث قال إن السعودية والإمارات “عدوان على الجمهور اليمني”. وأن الحوثيين “يتدربون على الحماية الذاتية”.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *