التخطي إلى المحتوى

اختار البنك المركزي الروسي ، خلال اجتماع إدارته اليوم الجمعة ، رفع تكلفة التمويل الأساسية لمواجهة معدلات التضخم المرتفعة في البلاد.

وفقًا لتأكيد صادر عن البنك المركزي الروسي ، فقد تقرر رفع تكلفة التمويل الأساسية بنسبة 0.75٪ إلى 7.5٪ كل عام. وجاءت هذه الخطوة للتصدي لمخاطر التوسع ، وقال البنك الوطني في تأكيده “إن التورم يتطور بدرجة أكبر بكثير من افتراضاته”.

أظهر البنك المركزي أن معدلات الانتفاخ السنوية في روسيا ارتفعت بحلول 18 أكتوبر لتصل إلى 7.8٪. يتوقع المركزي الروسي أن يكون التوسع الطبيعي هذا العام في نطاق 7.4٪ – 7.9٪.

أشار البنك المركزي إلى احتمال رفع تكلفة التمويل الرئيسية مرة أخرى في التجمعات الوشيكة ، وقال: “إذا نشأت الظروف وفقًا لافتراضات الوضع الأساسي ، فإن بنك روسيا (البنك المركزي الروسي) يدرك فرصة التوسعات في رسم القرض في التجمعات القادمة “.

في سوق النقد ، سجلت النقود الروسية قراءة تحت درجة 70 روبل لكل دولار ، بشكل مثير للاهتمام منذ يونيو 2020. وأظهرت التبادلات أن مقياس مقايضة الدولار وصل إلى 69.95 روبل.

بينما انخفض اليورو إلى ما دون درجة 82 روبل ، بشكل مثير للاهتمام منذ 22 يوليو 2020 ، كما أشارت المعلومات الواردة من بورصة موسكو.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *