مستخدمين هاتف iPhone 12 Mini يعانون من بعض المشاكل

iPhone 12 Mini

أبلغ الكثير من مالكي iPhone 12 mini الجدد عن مشكلات في حساسية شاشة القفل منذ استلام هواتفهم.

ويتضمن منتدى MacRumors على منشور مؤلف من كذا صفحات يصف المشكلة، وقد تمت مشاركة الموضوع على موقع ريديت، حيث أبلغ المزيد من المستعملين عن مشكلات مشابهة.

وتظهر الإشكالية لمعظم المستخدمين عند التمرير للأعلى من أسفل شاشة القفل باستخدام إبهامهم لإلغاء قفل الجهاز، أو عند الضغط على أزرار المصباح أو الكاميرا عبر شاشة القفل.

ولا تتعرف الشاشة دائمًا على الضغط أو التمرير للأعلى لإلغاء القفل، وتنتهي مشكلات الحساسية بمجرد فتح iPhone 12‌ mini.

ويظهر أن الأصابع الأخرى بعكس الإبهام لا تعاني من المشكلة، إلا أن هذا ليس مفيدًا جدًا لهاتف مصمم للاستخدام بيد واحدة.

ويتكهن بعض المستخدمين بأن قلة تواجد الاستجابة قد يكون إشكالية في التوصيل أو التأريض، وهذا بالنظر إلى وجود تقارير تفيد بأن الإشكالية تُحل من تلقاء ذاتها عند توصيل الهاتف بشاحن الحائط، أو عند استعماله دون غطاء.

ومع هذا، لا يبقى إجماع حتى هذه اللحظة على داع الإشكالية، وهل هي متعلقة بالأجهزة أو البرامج.

وعلى صعيد مستقل، أقرّت مؤسسة آبل في مستند جديد للدعم بأن المستخدمين قد يواجهون مشاكل في جودة الصوت مع بعض الأجهزة السمعية المصنوعة لهواتف آيفون.

وتقول آبل: إنها على دراية بالمشكلة وستوفر إصلاحًا عبر تحديث برمجي في المستقبل.

وذكرت الشركة أن بعض الأجهزة السمعية المتصلة بهواتف iPhone 12 mini أو iPhone 12 أو iPhone 12 Pro أو iPhone 12 Pro Max قد تصدر ضوضاء غير منتظر وقوعها، ومن ضمنها صوت ثابت مرتفعٍ أو صوت متقطع أو صوت مشوش.

وأبلغ المستخدمون عن هذه المشكلات في العديد من المنتديات عبر الإنترنت، ومن ضمنها مجتمعات مساندة آبل وريديت.

ولم تحدد آبل التحديث البرمجي الذي سيشتمل الإصلاح، لكنها أطلقت أول إصدار تجريبي من iOS 14.3 للمطورين والمختبرين العامين سبق من هذا الأسبوع.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مستخدمو الأجهزة السمعية صعوبة في استخدام نماذج تليفونات آيفون الجديدة، حيث جرى إنتاج تحديث iOS 13.1.3 في شهر شهر أكتوبر 2019 لإصلاح المشاكل في موثوقية اتصال البلوتوث، وخاصةً للأجهزة السمعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.