التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد هو من أهم ما يتم البحث عنه عبر محركات البحث للأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد القانوني عن العمل ويريد الجميع معرفة متى سيتم دفع المعاشات بالنسبة للمستفيدين الذين حددتهم الحكومة السعودية سابقاً وتلتزم المملكة بتوفير فرص العمل للشباب وتجديد الدماء في مختلف المؤسسات ، كما قررت الحكومة أن يكون السن الأقصى لعدد الموظفين في المناصب الحكومية بالدولة 60 ، وبعد ذلك يغادر الموظف التقاعد ويبدأ في الحصول على معاش تقاعدي ، لذلك سنوضح لك آلية الاستفسار عن رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية. للحصول على قرض شخصي على أقساط بدون ضمان ، يبدأ من 50،000 ريال بالراجحي والأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية والمستندات المطلوبة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

حددت حكومة المملكة العربية السعودية في وقت سابق موعدًا نهائيًا لدفع المعاشات بحلول نهاية هذا العام لضمان التحويل الفوري للمعاشات التقاعدية إلى المتقاعدين. تصرف أجور المتقاعدين عن شهر رجب 1442 يوم الخميس الموافق 12 شعبان 1442 الموافق 25 مارس 2021. سيتم أيضًا دفع معاش أو راتب شهر شعبان في 13 رمضان 1442 ، أي في 24 أبريل 2020.

رقم مؤسسة التقاعد ( خدمة العملاء)

  •  يمكنك التواصل مع خدمة عملاء مديرية التقاعد من خلال عدة ارقام وهى  : 009626569162 او الاتصال على الخط الساخن: 0096265671091.
  • يمكن كذلك التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]

طريقة استعلام عن راتب التقاعد

يمكن لجميع المتقاعدين في المملكة العربية السعودية بسهولة ويسر الاستعلام عن تقاعدهم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد على الإنترنت ، وتختلف طريقة التحقيق الخاصة بالعسكريين قليلاً عن المدنيين ، ويمكنك إجراء استفسار باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع المؤسسة العامة للتقاعد
  2. الذهاب إلى الخدمات الالكترونية.
  3. اختيار كلمة التعريف بالمعاش.
  4. الضغط على ابدأ الخدمة.
  5. إدخال جميع بيانات الدخول المطلوبة من رقم الهوية وكلمة الدخول أو تسجيل الدخول بيانات النفاذ.
  6. وسيقوم الموقع خلال لحظات بتوضيح جميع معلومات التعريف الخاصة بالمعاش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *