التخطي إلى المحتوى

أفاد التركيز الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار الزعيم الصربي البارز ، إمير كوستوريكا ، لرئاسة لجنة التحكيم للمسابقة العالمية الثالثة والأربعين ، من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر.

جاء ذلك في موقع السلطة للاحتفال ، حيث أشاد حشد من النقاد والخبراء في أماكن الاتصال غير الرسمية بهذا القرار. وزع المجتمع الصحفي تقريراً عن أمير كوستوريكا ، الذي يُنظر إليه على أنه أحد أبرز الرؤساء البارزين على الساحة العالمية ، والذي حازت أعماله على جوائز كبيرة من الاحتفالات العالمية الهامة ، وأبرزها جائزة الأسد الفضي لأفضل فيلم في معرض البندقية الدولي عام 1981. مهرجان سينمائي عن فيلمه “هل تتذكر دوللي بيل؟” هل تتذكر دوللي بيل ؟، السعفة الذهبية في كان عام 1985 عن فيلمه عندما كان الأب بعيدًا عن العمل ، وجائزة أفضل مخرج في كان عام 1989 عن فيلمه “الزمن”. من الغجر ، وحصل على جائزة الدب الفضي من مهرجان برلين السينمائي عام 1993 عن فيلمه “أريزونا دريم” فيلمه الأول باللغة الإنجليزية ، ثم في تلك المرحلة جائزة النخلة الذهبية الثانية في مهرجان كان السينمائي عام 1995 عن الفيلم. “تحت الأرض”.

لم تقتصر انتصارات كوستوريكا على الألقاب التي فاز بها ، ولكن تم اختياره أيضًا كعضو في لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في عام 1993 ، وأصبح قائدًا لهيئة محلفين مماثلة في عام 2005.

من الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو احتفال سينمائي عالمي يقام في العاصمة المصرية ، وتأسس عام 1976 ، وهو الاحتفال السينمائي العالمي الأول في العالم العربي ، وربما يكون أكثر احتفال موسمي في المنطقة العربية. وإفريقيا ، كونها الاحتفال الرئيسي الذي تم تسجيله ضمن الفئة “آن” في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس FIAPF.

قد يهمك أيضاً :-

  1. بعد حصوله على الجنسية السعودية.. مفتي البوسنة السابق: الملك سلمان حقق حلمي!
  2. لأول مرة بعد الأزمة مع الخليج..صحيفة لبنانية: الرئيس عون سيزور دولة خليجية آخر الشهر الجاري
  3. "هدية" سعودية لباكستان
  4. السعودية.. اعتقال يمني سكب "مادة حارقة" على طليقته وابنتها
  5. السعودية تعلن عن اتفاق تصنيع ضخم يضم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *